loader gif

ماهو مناهل أونلاين؟

منذ أن بدأ عصر المعلومات منذ عدة عقود ، غزت التكنولوجيا جميع نواحي الحياة  و وصلت لجميع الفئات العمرية متمثلة بالأجهزة المختلفة مثل الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر، و ظهر تأثيرها بشكل كبير في تعليم أبنائنا حيث تفوقت على الوسائل التقليدية في التطوير الفكري لهم و وصول المعلومات في أي وقتٍ بشكل أبسط وأيسر لتطوير القدرات الذاتيّة وصولاً إلى الإبداع والتميّز .

ومن هذه البيئة الذكية وفي ظل تحديات العصر، انطلق موقع مناهل أونلاين ليكون المنصة التعليمية الإلكترونية العربية الأولى من نوعها على مستوى العالم في مجال التعلم الذاتي .

 يعمل مناهل على توظيف أفضل التقنيات وأحدث الوسائل التكنولوجية المحببة لدى الجميع تحديدًا الأطفال لتكون الوسيلة المثالية للتعلم .

 وقد اعتمد مناهل على أسلوب التعلم الذاتي الذي يعتمد على تلبية حاجات المتعلم التعليمية من خلال معالجة نقاط الضعف لدى المتعلم ودعم نقاط القوة وصولًا به إلى مرحلة التميّز،وتم إعداد المحتوى والتصميم بعناية من قبل فريق من الخبراء والمبرمجين وتقديم هذه الفكرة المميزة لكل متعلم في جميع أنحاء العالم وتزويدهم بسلاح هام يمكنهم من استيعاب معطيات العصر القادم، والارتقاء بمجتمعنا العربي وإتقان لغتنا العربية .

أبواب مناهل أونلاين

التأسيس وأبجديات التهجئة

الإملاء

القراءة والاستيعاب وتحليل النص

النحو

الصرف

البلاغة

التعبير

الإعراب

أوراق العمل

الشعر

مهارات اللغة

موسوعة مناهل أونلاين

لماذا مناهل أونلاين؟!

يستوعب مناهل جميع مفاهيم اللغة العربية وبكافة المستويات في إطار المتعة  و التعليم من خلال تصميم واجهة الموقع المميزة ذات التقنية البرمجية الاحترافية و يتاح العمل عليه من خلال الأجهزة الإلكترونية(كمبيوتر – آيباد) في أي وقت و مكان .

يحقق مناهل تعلمًا يتناسب مع قدرة المتعلم على التحصيل وكذلك يوليه اهتمام خاص ينتقل بالمتعلم من مستوى إلى مستوى بناءً على نتائج أدائه العملي على موقع مناهل، ويدعم مناهل اهتمامه بالمتعلم بوجود حساب خاص به وحساب خاص بولي الأمر يسمح له الاطلاع على تقارير أطفاله التي توضح نتائج ومستوى تقدمه وتفاعله مع مناهل .

مناهل يساعد الأطفال الذين يعانون من صعوبات في تعلم مهارات اللغة العربية : بعد أن أثبتت الدراسات مدى التأثير العميق للتطبيقات التعليمية الإلكترونية على الأطفال الذين يعانون من التوحد والتأخر بالنطق مما ساعدهم في تطوير مهاراتهم الخاصة.

أضف أطفالك

أهداف مناهل أونلاين

  1. تنمية مهارات اللغة العربية الأم لدى المتعلم (قراءة – كتابة – محادثة – تعبير.....).
  2. تنمية القُدرات الأدبيّة والإبداعيّة عند المتعلمين، بحيث يتمكّنون من التّعبير، والخطابة، وكتابة الرِّواية، والخاطرة، والمقال، والقصة بفصاحةٍ وسلاسةٍ؛ فاللُّغة السّليمة القويّة التّركيب السّلسة المعاني هي الأسهل إلى الفهم والاستيعاب.
  3. توضيح وتبسيط للمفاهيم والمصطلحات غير السهلة.
  4. رفع الثقة بالنفس لدى المتعلم من خلال العمل ضمن بيئة خالية من الخوف من الخطأ.
  5.  الإسهام برفع المستوى العلمي والثقافي لدى أفراد المجتمع

اشترك معنا

رؤية ورسالة مناهل أونلاين

الرؤية:

ترسيخ مكانة اللغة العربية في عقول مجتمعنا وأبنائنا و استخدام  التقدم التكنولوجي في جذبهم إلى الاهتمام أكثر بلغتهم العربية .

الرسالة :

توفير أفضل وأحدث السبل التعليمية للارتقاء بالمتعلمين وجعلهم عناصر فعّالة في مجتمعنا العربي .

الابتكار ليس نهاية المطاف

فنحن دائمًا وأبدًا نسعى إلى الإبداع وتقديم كل ما هو جديد في مجال التعلم الذاتي

اشترك الآن